الهجره1


السلام عليكم
نبدء الشرح على طريقة س\ج
ما هي استراتيجية الهجرة؟
استراتيجية الهجرة تعني باختصار انه بعد ان يبدا السيرفر وعندما تدرب أول ثلاث مستوطنين يكونون مستعدين لاخذ قريتك الثانية لا تاخذ بهم قرية قريبة من قريتك الام بل تاخذ بهم قرية بعيدة جدا جدا في اراضي مهجورة لا يوجد فيها اي جيران وتبدا بتكوين امبراطوريتك العظيمة هناك حول قمحية قوية

ما هي فوائد وعيوب الهجرة؟

سأقوم بشرح فوائد وعيوب الهجرة بالتفصيل

أولا فوائد الهجرة

أولا: عواصم جبارة:
كما تعرفون فان اللاعبون المحترفون يبحثون عن عاصمة بها 15 حقل قمح حتي يستطيع ان ينتج عشرات الالاف من القمح يستطيع به ان يخزن جيوش جبارة لان العاصمة فقط هي القرية التي يمكن رفع حقولها لمستوي 20 مع ملاحظة ان الحقل الواحد في مستوي 20 بدون اي اضافات ينتج 2000 من المورد
تقاس قوة العواصم بمدي زيادة الانتاج في القمح الناتج عن واحات القمح الموجوده في مربع العاصمة القمحية
لذا فهناك عواصم قمح يوجد في مربعها حقل قمح 25% وهناك 50% وهناك 75% وهناك 100% وهناك 125% وهناك 150% وتعتبر القمحية التي يوجد في مربعها 3 واحات قمح كل واحده منهم تزيد بنسبة50% فيكون المجموع 150% وهو اقصي عدد يمكن انتاجه حيث انه لا يمكن اخذ اكثر من 3 واحات للقرية الواحدة
وحتي يكون الجميع في الصورة ساعرض لكم انتاج القمح لعدة عواصم قمحية عند مستوي حقول قمح 20 ومخبز ومطاحن كاملة مستوي 5 وباستخدام الذهب لزيادة القمح بنسبة 25%
قمحية بدون اي واحات قمح0% انتاجها 56250 في الساعة
قمحية بواحات25% انتاجها 65625 في الساعة
قمحية بواحات 50% انتاجاها75000 في الساعة
قمحية بواحات 75% انتاجاها84375 في الساعة
قمحية بواحات 100% انتاجاها93750 في الساعة
قمحية بواحات 125% انتاجها 103125 في الساعة
قمحية بواحات 150% انتاجها 112500 في الساعة

اظن الان يفهم الجميع لماذا يتهافت اللاعبون الكبار علي اقوي عاصمة توجد بجانب قريتهم الام التي يبدأون بها
ومن خلال الخبرة فان كل سيرفر جديد يتم افتتاحه يوجد به من 80 الي 120 قمحية حولها 150% واحات قمح ومن خلال الخبرة ايضا لا يتم احتلالهم جميعا بل مجرد نسبة 30% الي 60% من هذه القري يتم احتلالها والسبب في ذلك ان تلك القري تكون موزعة علي انحاء خريطة السيرفر كلها بشكل كامل فقد تجد مثلا ان احد تلك القري عند احداثية 320 مما يجعلها بعيدة جدا جدا عن قلب السيرفر حيث الاحداث والحروب والجيران فيفضل اللاعبين اخذ قمحيات قريبة منهم عن الهجرة لاحد تلك القري البعيدة
والصورة التالية توضح احد تلك العواصم الجبارة والتي حولها 150% قمح من خلال 3 واحات 50% ويلاحظ من الصورة ان المربع فارغ تماما ولا يوجد به اي لاعبين لمسافة تصل الي 100 حقل او اكثر




Uploaded with ImageShack.us

هذا بالنسبة لنتاج القمح للعواصم الجبارة هناك نقطة ثانية وهي سرعة الانتاج بمعني انه عندما تبدا في تدوير الثكنة والاسطبل والمصانع لانتاج القوات ستجد ان القمح ينخفض بصورة سريعة جدا جدا لن تستطيع معها الاعتماد علي تطوير حقول القمحية بدون ان تستخدم الذهب لانهاء اوامر البناء بسرعة فعندنا صديقنا الذي عنده قمحية بواحات قمح ضعيفة يعاني بشدة من تلك النقطة حيث انه كلما درب كم جندي علي كم غارس علي بعض المقاليع يجد القمح ينخفض بسرعة وعندما يبدا في تطوير حقول القمح سيجد ان الزيادة قليلة في الانتاج مما يجعلة يضطر لان يوقف التدريب او ان يوجه كل الموارد لتطوير حقول القمح وانهاء التطوير بالذهب مما يعني تكلفة اكبر لاستهلاك الجنود للقمح
اما صاحبنا ذو القمحية ذات 150% قمح فانه يعاني من نفس المشكلة ولكن بدرجة اقل قليلا يعني مثلا ممكن ينظم نفسه بان يطور حقلين وينهيهما بالذهب ثم يطور حقل ولا ينهيه بالذهب وهكذا لان كل حقل يطوره يعطيه قمح اكثر من صاحبنا الذي ليس عنده واحات قمح
هذا شرح ميزة العاصمة الجبارة


الميزة الثانية لاستراتيجية الهجرة

الأمان

هناك لاعبين كثيرين كبار يقومون بحذف عضويتهم في بداية السيرفر او نهياته لسبب واحد وهو......أن جيشه الهجومي تم أصطياده وهو في العاصمة......والسبب في ذلك انه عندما يكون اللاعبين في قلب السيرفر عند الاحداثيات 50 و130 وهذه الارقام تكون المسافات بينه وبين لاعب منافس له مسافة صغيرة قد تصل بالمقاليع ومع تطوير ساحة البطولة الي 4 ساعات مثلا او خمس ساعات مما يعني ان هناك خطرا عظيما اللاعبين يكونون متعرضين له وهو في حالة الغياب عن القرية يتم اصطياد الجيش ولا تصدق ان هناك قرية في العالم يتم ادارتها لمدة 24 ساعة طوال الاسبوع...فمهما كان لا بد ان ياتي في وقت ما ويغيب صاحب القرية والوكيل عنها وهذا هو الدور الذي يقوم به اللاعبين الجواسيس في التحالفات فقد يضع اللاعبون الكبار جواسيسا في التحالفات العدوه ليعلموا متي يغيب المنافسين عن قراهم ويتم مهاجمتهم في هذا الوقت ولقد رأيت بعيني جيش هجومي كامل للاعب رقم 3 علي احد السيرفرات تم اصطيادة وكان قوامه حوالي 70 الف فاس والذي اصطاده كان لاعب رتبته 120 علي السيرفر ولكنه علم انه غاب عن القرية لمدة كم ساعة فانقض علي قريته وقضي علي جيشه بالكامل وكانت النتيجة بالطبع هي حذف العضوية
اما في استراتيجية الهجرة فانك تكون بعيد كل البعد عن هذا الخطر لان اللاعبين الاقويا يكونون بعيدين عنك لمسافات تزيد عن 20 و 60 ساعة بحسب بعدك عن قلب السيرفر ولا يمكن لاحد ان يغيب عن قريته كل هذه المدة كما انك تكون بعيد عن هجمات النهب العادية فلا احد سيضحي بجيشه الذي ينهب به لمدة 4 او 5 ايام حتي يهاجمك لا يوجد لاعب ناهب عاقل يفعل ذلك


الميزة الثالثة لاستراتيجية الهجرة

السيطرة الكاملة علي منطقتك

الهجرة لها درجات هناك لاعب يهاجر عند احداثيات200و200 وهذا يكون بعيد جدا جدا عن ما يحدث في السيرفر من احداث وتحف ومعجزات ومنافسين وغيرها ولو كان السيرفر ضعيف فلا يصل التوسع ابدا الي هذه المناطق
بمعني انه معروف ان اي سيرفر يكون احداثياته من 0الي 0شمالا وجنوبا وشرقا وغربا عندما يبدا اللاعبون في التسجيل في السيرفر يتم توزيعهم اليا في خريطة السيرفر بحيث يتم وضع اللاعبين الجدد بجانب بعضهم فاول لاعب قام بالتسجيل في السيرفر ستجد احداثياته 10 و20 ثم يتم التوسع مع التسجيل وبعد شهر من فتح السيرفر لو قمت بالتسجيل ستجد ان احداثياتك 150 مثلا وهكذا يكون التوسع الي ان يمتلئ العالم ولا يمكن لا ي سيرفر ان يمتلئ بالكامل الا لو كان سيرفرا محبوبا جدا وله شعبيه كبيرة يعني الللاعب المهاجر عند احداثيات بعيدة مثل 390 و380 قد لا يجد اي جيران له ايدا حتي ينتهي السيرفر واقل جار يكون علي بعد عشرات الساعات منه والصورة التالية توضح سوق لاعب مهاجر عند احداثيات 390 تقريبا ويتضح من الصورة ان اقرب لاعب له يبعد عند مسافة 10 ساعات بالتجار اي بالجيوش قد تزيد المسافة الي 50 او 60 ساعة


Uploaded with ImageShack.us


هذه هي اقصي درجات المهاجرة والهجرة بهذا الشكل يكون لها عيوب ساقوم بشرحها عند التحدث عن العيوب
اما الهجرة التي تكون درجتها اقل اي تهاجر مثلا عند احداثيات 150 او ما شابه تكون افضل من ناحية انك ستذهب الي تلك الاراضي البعيدة وتكون مهجورة وتبدا في التطوير فيها شيئا فشيئا وتظل تراقب مدي التوسع الذي يتم واللاعبين الجدد اللذين يدخلون السيرفر ستجد انهم مع مرور الوقت يقتربون منك شيئا فشيئا وعندما يصلون الي منطقتك ستكون انت قد اسست 4 او 5 قري بجانب عاصمتك القمحية وذلك بحسب بعدك عن مناطق التوسع وتخيل معي انك سجلت في سيرفر جديد وعندما انفك من عندك حماية المبتدئين وجدت هجمة مقاليع قادمة تبعد عنك ساعة واحدة دمرت لك كل القرية...او وجدت لاعب بجانبك عنده 4 قري وجيوش كبيرة وفرسان ومقاليع وانت سكانك ما زالت 50 فان هذا يعني سيطرتك علي المنطقة بشكل لا حدود لها يمكنك ان تهدم قراهم او يمكنك ان تتركهم يطورون القري ثم ياخذون قرية ثانية وتبدا باحتلال قراهم او تفرض عليهم جزية ستفعل بهم ما تشاء حتي لو اردت ان تمسح قل قراهم من علي الخريطة بشكل كامل وتدمرها بالمقاليع ستفعل


الميزة الرابعة لاستراتيجية الهجرة

تكديس الجيوش

ان اللاعبون الكبار اللذين يكونون في قلب السيرفر وقلب الاحداث حيث الحروب ورسائل التهديد ودعوات الانضمام والهجمات الوهمية يعانون بشدة من انه ومهما كانوا يحافظون علي جيوشهم فلا بد لهم في احد المرات ان يضطر ان يصد هجمة او يرسل هجمة وبالتالي فان جيوش اللاعبين في قلب السيرفر دائما تكون منهكة ودائما يفقد بعضها في حروب ومعارك
اما صديقنا المهاجر فانه بعيد كل البعد عن مثل هذه الأمور فهو يكدس في جيوشه الهجومية والدفاعية ونادرا ما يهجم هجمة او يدخل في معركة دخل فيها تحالفها ونادرا ما يتم مهاجمته فاللاعب المهاجر بعد مرور وقت يجد ان جيشه مرتاح وسليم ولم يدخل معارك ويخسر فيها وحدات ولاعبين قلب السيرفر جيوشهم منهكة
وفي الغالب فان لاعبين السيرفرات الدولية يستخدمون الهجرة في حالة الرغبة في تكديس جيوش بهدف القضاء علي المعجزة حتي انني في احد المرات تحدثت مع لاعب مهاجر وسالته لماذا اتبعت استراتيجية الهجرة ...رد علي برد واحد فقط وقال لي انا العب في هذا السيرفر بغرض واحد وهو هدم اول معجزة تصل لمستوي 99 ....فهذا اللاعب يريد ان يكدس جيوشا قوية طوال عمر السيرفر ثم ياتي في نهايته ليضرب اول معجزة تصل لمستوي 99


إلي هنا تنتهي مميزات استراتيجية الهجرة الاساسية وسننتقل الان الي عيوب الهجرة
================================

ثانياً
عيوب الهجرة

=======================================================================

عيوب الهجرة

العيب الأول: فقدان القرية الأم

90% من اللاعبين المهاجرين يتم احتلال قراهم الأم (القرية الأولي)عاجلا ام اجلا ونادرا ما يستطيع لاعب مهاجر الحفاظ علي قريته الام حيث انك بعد الهجرة والتطوير يكون عندك العاصمة وحولها باقي قراك وعندك قرية واحدة بعيدة جدا ومنعزلة عن باقي امبراطوريتك مما يعني ان اي لاعب قريب منها يستطيع احتلالها وارسال10 هجمات بالحكيم عليها قبل ان يصل او جندي تعزيز من عند عاصمتك حتي انني في احد السيرفرات اخذت قمحية بعيدة ولم احولها لعاصمة الي ان وصلت لمستوي 10 ثم راسلت اللاعبين في المنطقة التي بها القرية الام وعرضت عليهم ان احول العاصمة حتي تكون القرية الام غير عاصمة ويستطيعون احتلالها في مقابل ذهب وكان لا بد من عمل ذلك لانه بمجرد ان احول العاصمة ساجد مئات هجامت الحكماء عليها لاحتلالها ففضلت ان استفيد منها
وكلما احتفظت بقريتك الام لاطول فترة ممكنة كان هذا افضل لك حيث تستطيع ان تستفيد منها في زيادة رتبتك والاهم من هذا هو انتاج نقاط حضارية وانا لا افضل انتاج جيوش منها وتعزيزها للعاصمة القمحية لانه عندم يتم احتلالها ستفقد كل الجيوش فافضل شيئ تفعله في القرية الام هو ان تقوم بتعبئتها بجيوش دفاعية بالكامل وتستفيد من مواردها كلها بتحويلها للعاصمة والفائض تقوم بانتاج نقاط حضارية به مع العلم انه مهما كان جيشها الدفاعي قوي سياتي وقت في اسليرفر تكون الجيوش الهجومية للاعبين في المنطقة كافية للقضاء علي 3 الاف مدافعين الموضوعين في القرية الأم
الخلاصة انك ممكن تبيع القرية الام او تقوم بتعزيزها والاستفادة من مواردها في النقاط الحضارية الي ان يتم احتلالها لكن لا تنتج منها مدافعين وتعززهم للعاصمة


العيب الثاني: العزلة

علي الرغم من ان بعدك عن قلب الاحداث والهجمات له مميزات الا انه عيبا اخر فكما انك بعيد عن الهجمات فانك ايضا تكون بعيدا عن التعزيزات من اصدقائك وتخالفك لكن بشكل عام فان بعد المسافة سيضمن لك وصول اكبر كم من التعزات قبل وصول الهجمة حيث ان الهجمات الخطيرة كلها تكون بطيئة مثل المقاليع اما جنود الدفاع يكونون اسرع من المقاليع فسيصلون لقريتك اسرع من ان تصل الهجمة لكن في حال ان المهاجم قام بتطوير ساحة البطولة لاخر مستوي فانه قد يصل بمقاليعه قبل ان تصل التعزيزات مما يعني انك في خطر العزلة
ولكن خطر العزلة يقل لو ان اصدقائك من تحالفك قاموا بالهجرة معك وقمتم بتاسيس ابراطورية قوية هناك

العيب الثالث: البعد عن الاحداث الهامة

من أسوء عيوب الهجرة هي انك تكون بعيدا عن الاحداث الهامة مثل قري المعجزات وواحات التحف لان السيرفر يوزع التحف والمعجزات بصورة الية في المناطق المأهولة بالسكان ولا يقوم بوضع قرية معجزة مثلا عند احداثية 390 مثلا باستثناء عاصمة التتار التي لا يمكن احتلالها فهي احداثياتها 400 ,, 400 , وعتبر هذا العيب خطير وستشعر به عند التحف فغالبا عندما يقوم احداللاعبين بالاستيلاء علي تحفة فانه يصعب فقدها حيث انه يقوم بنقلها من قرية لاخري عند وجود هجمات عليها كما ان هجمتك بعيدة جدا عن اللاعب فاذا اردت ان تاخذها من لاعب فانك ستهجم بالمقاليع البطيئة لتدمر الخزنة وانت اصلا بعيد مما يعني ان الهجمة قد تصل بعد 80 ساعة مثلا ولاحظ ان اللاعب موجود في قلب الاحداث عند اصدقائة وتحالفه مما يعني انه قادرون علي ارسال تعزيزات بالالاف لقرية التحفة بل ولديهم الوقت ايضا ان يدربون مدافعين ويرسلوهم


العيب الرابع:عدم وجود مزارع محيطة

يظهر هذا العيب في حالة كانت الهجرة بعيدة جدا وليس قريبة من مناطق التوسع للاعبين المسجلين متاخرا في السيرفر فانت ستكون منعزلا ولا يوجد حولك قري تقوم بالنهب منها او مهاجمتها وستعتمد بشكل كامل علي موراد قراك الفرعية فقط


العيب الخامس:
تأخر التطوير في البداية

هذا العيب من أسوأ عيوب الهجرة بل هو أسوئها وهو السبب في جعل اغلب اللاعبين لا يفضلون الهجرة
بعد ان تاخذ قريتك الثانية البعيدة والتي تكون قمحية او قرية عادية -ساقوم بشرح هذا لاحقا - فانه لكي تقوم بتطويرها فذلك يلزم ساعات طويلة لارسال الموارد لها بالتجار من اجل تطويرها وتظهر هنا فوائد التاجر الاغريقي وهو اسرع وحدة في تريفيان كلها حيث تصل سرعته الي 24 حقل بالساعة فستجد بعد ان تاخذ القرية البعيدة وخاصة لو كانت قمحية ان تطويرها بطيئ جدا جدا جدا فقد يصل اليها تاجر او اثنين كل يوم مثلا مما يعني ان رتبتك تتاخر في السيرفر ولكن هذا يكون في البداية فقط وبعد ان تاخذ القرية الثالثة بجانب القمحية وتطورها ستخرج من عنق الزجاجة هذا وتبدا فورا بالتطوير وبناء القري بسرعة
وسأقوم بشرح كيفية تطويرها في الجزء الثالث من الموضوع


الي هنا ينتهي شرح مزايا وعيوب الهجرة وسانتقل في الجزء الثالث الي شرح اشكال الهجرة وكيفية التطوير
==========================

الجزء الثالث
أشكال الهجرة وكيفية التطوير

اشكال الهجرة وطرق التطوير هما اثنان فقط ليس لهما ثالث
اما ان تاخذ القمحية المطلوبة مباشرة ثم تاخذ القرية الثالثة تكون قرية عادية فرعية
او تقوم بالعكس تاخذ قرية عادية فرعية وتاخذ الثالثة قمحية

الطريقة الاولي لها مزايا وعيوب والطريقة الثانية لها مزايا وعيوب

اولا اخذ القمحية مباشرة

علي الرغم من ان هناك قمحيات قوية 150% لا يتم احتلالها الي ان السيرفر ينتهي الا ان هناك لاعبين يسعون دائما لتلك القري ويهاجرون لها فلو اخذت القمحية مباشرة ستحبط امال الجميع في الحصول عليها وستضمن انا اصبحت من حقك حتي انك قد تجد عروضا بشراء العضوية بعدها لكن عيب اخذ القمحية مباشرة هو ان القمحية تطويرها يكون صعبا جدا جدا لانها ليس لديها غير 3 حقول فقط والاعتماد بالكامل سيكون علي تجار القرية الام وستاخذ وقتا طويلا الي ان تقوم باحتلال قرية ثالثة بل ان بعض اللاعبين يفضل ان يقوم باستخراج المستوطنين من القرية الام وارسالهم افضل من تطوير القمحية وتدريب مستوطنين فيها


ثانيا: لو اخذت قرية عادية 

ميزتها انك ستقوم بتطويرها اسرع من القمحية الا ان بعدها عن القرية الام سيجعلها ما زالت صعبة التطوير لكن بشكل عام ستكون اسرع من القمحية 
لكن عيبها الفظيع الذي يحرق قلبك انك قد تصبح في يوم وتضغط علي ايقونة الخريطة فتجد ان هناك مربعا احمرا بجانبك فوق قمحيتك الحبيبة.....هذه ستكون نهاية السيرفر بالنسبة لك بدون شك
واعرف صديق لي مهاجر حدثت معه ظل يستخرج مهاجمين ويهاجم صاحبها ويحاول اقناعه بان يتركها له ولكنه يرفض وعرض عليه شرائها ولكنه رفض الا ان طلب صديقي من اصدقائه مهاجمة قريته الام بالمقاليع ومهاجمة قمحيته بالقماليع...ولكن تخيلوا ما الذي حدث؟؟؟قام اللاعب بتحويل القمحية الي عاصمة وتركها في السيرفر ورفض ان يتنازل عنها بعد ان دمروا له قريته الام والقمحية ولكنها عاصمة لن يستطيع صديقي احتلالها مهما حدث وترك اللاعب السيرفر ولم يلعب مرة اخري وترك له القمحية عاصمة لا يمكن احتلالها وكانت النتيجة ان صديقي ترك السيرفر
نأتي الان لشرح كيفية تطوير القمحية
اهم نقطة في التطوير هي المكتب التجاري
يجب ان تطور السوق لمستوي 20 ثم الاسطبل لمستوي 10 ثم تقوم بتطوير المكتب التجاري الي مستوي معقول مثل 10 او 12 مثلا لانه بعد ذلك سيكون مكلفا جدا جدا اكثر من فائدته ثم تبدا في ارسال تجارك بشكل منتظم..فلو كانت القمحية تبعد عنك مثلا 15 ساعة فقم بارسال تاجر كل 3 ساعات مثلا ومع تطوير المكتب التجاري ستجد ان حمولة التجار كبيرة وستجد ان تطويرها اصبح اقل صعوبة